AR-GN

The Arabian Generals جنرالات العرب
 
اليوميةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 (مراجعة) World of Tanks

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ريان
:: شخصية هامة ::
:: شخصية هامة ::


ذكر
عدد الرسائل : 3580
العمر : 37
البلد : الاردن
نقاط : 70749
تاريخ التسجيل : 29/06/2007

مُساهمةموضوع: (مراجعة) World of Tanks   الإثنين 6 أكتوبر - 13:33

(مراجعة) 03:16:26
03.10.2014
World of Tanks





إذا لم تكن سمعتَ عن هذه اللعبة قبلاً، فتشبيهي لهذه اللعبة سيكون بغاية البساطة... فتخيل أنك أخذت لعبة تصويب و بدلت الأشخاص المتحاربين بدبابات كبيرة واقعية الشكل. عليك أن تستبدل الممرات الضيقة بالمساحات الواسعة المفتوحة، و عليك أن تبدل الأسلحة المتنوعة و خياراتها ب ... دبابات أكثر. فعالم هذه اللعبة هو الدبابات و لا شيء غيرها. و في حال لم يكن هذا التشبيه كافياً لكم ، فسأشبه هذه اللعبة باللعبة الشهيرة "كاونتر سترايك" فهي تشابهها حتى في أسلوب اللعب ، فريقان يتقارعان في كل جولة ، و الفوز سيكون من نصيب من يقوم بالإطاحة بكل خصومه أو من يحتل قاعدة الآخر ، و لكن بالدبابات طبعاً. أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 
 
القتال بالدبابات في هذه اللعبة ، و معظم الأحيان ، أمر ممتع. فعندما تقوم بإصابة خصمك بقذيفة ، فالإحساس الذي يولدهُ ذلك بالتأكيد أمر مميز ، و ستشعر أنك في معمعة حربية حقيقية. و لكن من الجدير بالذكر أن الآلية التي تعتمدها هذه اللعبة في الأسلوب القتالي ... فيها نسبة من الحظ ، و أحياناً لن يحالفك الحظ لدرجة تصبح فيها هذه اللعبة محبطة للغاية. أسلوب هذه اللعبة في القتال يعتمد على مؤشر دائري سيتسع تدريجياً في حال حركت الدبابة و سيضيق كلما بقيت ثابتاً في مكانك. حتى إذا كنت ساكناً تماماً و لوقت كافٍ قبل أن يصبح المؤشر الدائري أكثر ضيقاً ، فهناك حيز للخطأ ، و هذا الحيز للخطأ و عبر المسافات الطويلة سيجعل احتمال الخطأ أكبر من احتمال الإصابة . هذا بالطبع تم القيام به من أجل واقعية أكثر ، و لكن أحياناً الواقعية تكون على حساب المتعة. ما ذكرته لكم ليس بقضية تستأهل النقاش و التذمر كثيراً بشأنها ☻، ولكن من الجدير بالذكر أيضاً أن هذه اللعبة تعتمد نظاماً معقداً لحساب الأضرار و الضربات و قوة الدروع ، و يعتمد هذا النظام على ما إذا كانت الطلقات تخترق الدرع أو لا ، و في حال اخترقت الدرع فكم من الأضرار ستُحدِثها ، و في أي زاوية دخلت هذه الطلقة ، و ما هو نوع هذه الطلقة و قوتها. كل هذه الأمور ليست مشروحة في هذه اللعبة ( على الرغم من وجود مصادر أخرى عبر الانترنت يمكنك أن تستخدمها في معرفة كل شيء عمّا سبق ذكره) و حتى أن هذه الحسابات و على ما يبدو تترك بعض الأمور تابعة للحظ و الصدفة ، فمثلاً ستجد نفسك أحيانا تطلق أكثر من خمسة قذائف على دبابة ما في مؤخرتها و لن تتأثر هذه الدبابة بأي أضرار تذكر ، و هذا قد ما يثير دهشتك و استغرابك ... قبل أن تعرف من أين تؤكل الكتف حقاً في هذه اللعبة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لن تكون هناك معلومات أيضاً عن كيفية عمل نظام الرؤية في الدبابة ، و عن سبب اختفاء بعض دبابات الخصم أمام عينيك تماماً ، و لكن هذا الموضوع أيضاً يخضع للعديد من الحسابات و المعادلات. لذا ، فهذه اللعبة تتيح مجالاً كبيراً لشخص ما ليصبح ذا سطوة كبيرة إذا ما قرأ جيداً عن هذه اللعبة و فهم آلية عمل كل شيء فيها بالكامل ، و سيحبط هذا كثيراً من الأشخاص الذين لم تشرح لهم هذه اللعبة طريقة عمل كل شيء فيها . لحسن الحظ ، و حتى لو لم تقم بالقراءة الكثيرة ، فمن السهل التعمق و الغوص في هذه اللعبة .. ربما لن تفهم في البداية لماذا يظهر اللاعبون و يختفون من على الخريطة ، أو لماذا هذه الدبابة أو تلك منيعة تماماً بالنسبة لطلقاتك ، و لكن ربما ستعلم غريزياً أن مهاجمة دبابة أو أخرى من منطقة معينة سيكون هو الأسلوب الأفضل ، لأن الدرع خاصتها يبدو أقل صلابة هناك ، أو ربما إظهار جزء من دبابتك من وراء حاجز و الثبات هناك لمدة مناسبة حتى يصبح مؤشر الإصابة دقيقاً بما يكفي و من ثم إطلاق النار و العودة للاحتماء هو أسلوب جيد أيضاً. و هذه الخيارات و الاستراتيجيات أمر فطري لدى الإنسان ، فهي شبيهة بما يقوم به في ألعاب المنظور الأول عند التصويب على الرأس و اتخاذ وضعية القرفصاء و الاختباء وراء الصناديق ، كما هو الحال بالنسبة لمن يأكل عند الجوع و لمن يمتنع عن الأكل عند الشبع ☺.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
و بأسلوب شبيه بما قلته لكم ، فالرغبة في دبابة و سلاح أقوى فطرية لدى الإنسان أيضاً . الدبابات مقسمة إلى عدة أصناف ، و لكي تنتقل من تصنيف أو رتبة أخرى في أي جيش اخترته ( الولايات المتحدة ، ألمانيا ، روسيا ) عليك أن تقوم بالأبحاث على التحسينات الخاصة بدبابتك ، و من ثم الأبحاث على الدبابة التالية ، و بعد ذلك ستقوم بشرائها . تبدو هذه عملية سريعة في البداية ، و لكن عند انتقالك من تصنيف لآخر ، ستجد نفسك تبذل وقتا أطول فأطول لفعل ذلك ، و حتى إذا قمت بشراء حساب ذهبي في هذه اللعبة ، فالتقدم و التطور أمر مضن فيها . شراء دبابات جديدة سيكون أحياناً تطوراً للأسوأ ( و خصوصاً بسبب البطء في السرعة و التوجيه ) و تطوير محرك الدبابة و الأسلحة التي عليها أمر ضروري للغاية من أجل المنافسة و الفوز في المعارك. ليس من العادي أن تقوم دبابة من تصنيف أقل بتدمير دبابة من تصنيف أعلى و بتطويرات كاملة ، لذا فهذه اللعبة تحاول جعل الدبابات من التصنيف ذاته تلعب مع بعضها البعض عبر الشبكة ، و لكن لسوء الحظ فنظام البحث و إيجاد المباريات المناسبة ليس دائماً بالدقة التي تنبغي ، و أحياناً ستجد نفسك في مباريات لست مؤهلاً لخوضها ، و لكن هذا أمر نادر الحدوث ، و يعتمد على كونك تلعب في أوقات الذروة أو لا ، و لكن هذا الأمر يحدث و وجب علي ذكره ☺.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
على الرغم من هذه العيوب ، فهذه اللعبة ما تزال لعبة جماعية ممتازة  و ممتعة ، و هذا يعود حتماً لتصميم المراحل الرائع ، و التي لن تجعل بعض المناطق حصينة على حساب مناطق أخرى ، فدائماً لكل منطقة نقاط قوة و نقاط ضعف ، و هذا لن يسمح لبعض اللاعبين بالانتظار في أماكن آمنة و الانقضاض على خصومهم . و في الختام أود القول أنه على الرغم من أن اسم هذه اللعبة لن يجذب الكثيرين في البداية ، و لكن ما تقوم به هذه اللعبة أمر مميز بالفعل ، فهي استطاعت محاكاة أسلوب الدبابات القتالي و كل ما يمكن أن يكون فيها من احتمالات ،  و على الرغم من وجود بعض المشاكل و التي يمكن التغاضي عنها ، فهذه اللعبة بشكل عام ممتعة للغاية برأيي ، فهي أشبه بطبق عادي الشكل ، و لكن عن تذوقه ستكتشف أنه لذيذ للغاية.
 

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
(مراجعة) World of Tanks
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل جميع اصدارات الفيفا من fifa2008 الى fifa 94
» تحميل العبة الاستراتيجية لعبة الحرب العالمية الثانية|تنزيل World War II Combat
» طريقة لعب لم نتعود عليها في لعبة Amazing Adventures Around the World

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
AR-GN :: صفحه مخصصه لى عالم الدبابات كل جديد ستجده هنا-
انتقل الى: